TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوصي بأهمية التعاون مع دول "البريكس"

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية يوصي بأهمية التعاون مع دول "البريكس"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أهمية التعاون مع دول مجموعة (البريكس) لاشتمالها على دول عربية، ولاعتبار أهمية اقتصاديات دول (البريكس) في الاقتصاد العالمي، وتوازناته؛ لأن الاقتصاد العالمي بدأ يتشكل من جديد ولتكون الدول العربية شريكة في هذا التشكيل الجديد.

جاء ذلك في توصيات صادرة عن الاجتماع الدوري التاسع والخمسين للاتحادات النوعية المتخصصة، العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشددت التوصيات على أهمية أن تضع الحكومات العربية سياسات وقوانين تعزز حماية البيانات وتشجيع الابتكار في مجال اقتصاد البيانات.

كما أكدت على ضرورة تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لضمان تدفق البيانات بشكل فعال، بالإضافة إلى إنشاء برامج تعليمية وتدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الرقمية والقدرة على التعامل مع البيانات.

وطالبت التوصيات بضرورة تعزيز مبادرات البيانات المفتوحة التي تتيح الوصول إلى البيانات واستخدامها بشكل مجاني وشفاف يمكن أن يدعم الابتكار ويسهم في تطوير حلول جديدة.

وكان مجلس الوحدة الاقتصادية العربية قد عقد في مايو الماضي الاجتماع الدوري رقم 59 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة تحت نطاق المجلس، بحضور المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالمجلس، والرؤساء والأمناء العامين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، منظمة اقتصادية عربية تأسست في يونيو 1957 بقرار من المجلس الاقتصادي العربي التابع لجامعة الدول العربية، عقدت اجتماعها الأول عام 1964، وتضم في عضويتها كلا من: (مصر، السودان، الصومال، سوريا، العراق، فلسطين، ليبيا، موريتانيا، الأردن، اليمن، وجزر القمر).

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

الإصلاحي بزشكيان يفوز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

طبيب جراح ويبلغ من العمر نحو 70 عاماً.. من هو رئيس إيران الجديد؟

الأمم المتحدة: مؤشر أسعار الغذاء يستقر عالمياً في يونيو 2024

من هو كير ستارمر الذي تولى رئاسة وزراء بريطانيا؟

المركزي المصري: 362% زيادة في تمويلات البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة